آخر الأخبار
تواصل جهود «الدفاع» و«قوات السلطان المسلحة» لاحتواء الحالة المدارية

تواصل جهود «الدفاع» و«قوات السلطان المسلحة» لاحتواء الحالة المدارية

Share Button

تنفيذ 21 رحلة بالطائرات العمودية وإخلاء 455 شخصا بينهم 221 مواطنا –

تواصل وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة جهودها في خطة التعامل مع الحالة المدارية التي تمر بها السلطنة من خلال الخطط الموضوعة للجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة وما ينبثق منها من لجان فرعية.
حيث استمر الجيش السلطاني العماني في عملية إعادة الانتشار لوحداته وفرق الإنقاذ والدعم الموجودة في المناطق المتوقع تأثرها بالحالة المدارية، كما تم تعزيز تلك القوات بالأفراد والمعدات، كما قام سلاح إشارة قوات السلطان بإكمال استعداداته لتقديم الدعم الفني لأنظمة الاتصالات في حالة تأثر قطاع الاتصالات نتيجة الحالة المدارية.
وقامت قوات الفرق الباسلة بإعادة نشر وحداتها لتغطي المناطق المتوقع تأثرها بمحافظة ظفار حيث تمتلك تلك الفرق الخبرة المتراكمة والتجارب المتعددة في معرفة المنطقة وتضاريسها ودروبها المختلفة.
من جانبها عززت الخدمات الطبية للقوات المسلحة وحداتها في المناطق المتوقع تأثرها سواء بالأطقم الطبية أو سيارات الإسعاف والمعدات وذلك وفق خطة الدعم الطبي الموضوعة ودعم الجهات المدنية الأخرى في المجال الطبي.
وأنهى سلاح الجو السلطاني العماني عملية الإجلاء للمواطنين والمقيمين بجزر الحلانيات إلى مناطق آمنة بولاية شليم حيث نفذ السلاح أكثر من (21) رحلة بالطائرات العمودية وقام بإخلاء (455) شخصا بينهم (221) مواطنا، كما استمرت الطائرات العمودية التابعة للسلاح بعمليات الاستطلاع للمناطق المتوقع تأثرها، كما قام سلاح الجو السلطاني العماني أيضا بنقل أطقم طبية من الخدمات الطبية للقوات المسلحة من محافظة مسقط إلى محافظة ظفار لتعزيز الكادر الطبي بالمحافظة.
كما كرست البحرية السلطانية العمانية مقدراتها وإمكانياتها في المناطق المتوقع تأثرها بالحالة المدارية للمساهمة في جهود الإنقاذ والإخلاء، وقامت البحرية السلطانية العمانية بإسناد جهود البحث والإنقاذ المتوقعة بفريق الغوص والإنقاذ البحري التابع لها، كما أبحرت سفينة البحرية السلطانية العمانية (الشامخ) محملة بالمؤن لدعم عمليات الإغاثة وسيعقبها إبحار سفينة البحرية السلطانية العمانية (نصر البحر)، في حين وضع عدد من قطع الأسطول في حالة استعداد بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية.
من جانبها قامت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بإكمال استعداداتها الفنية لتقديم العون والمساعدة وفقا للمهام والواجبات التي أوكلت إليها من قبل اللجنة الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة.

أكتوبر 31, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats