آخر الأخبار
مراكز الخدمات الاجتماعية تجســــد معـانـــــي الانتماء والفرح بالعيد الوطني

مراكز الخدمات الاجتماعية تجســــد معـانـــــي الانتماء والفرح بالعيد الوطني

Share Button

من خلال الاحتفالات والملاحم الوطنية –
«عمان» – بخيت كيرداس الشحري –  امينة الزوامري –
علي بن خلفان الحبسي – محمد بن احمد الشحي –
أحمد بن عامر المعشني – ناصر سعيد الشكيلي – سعيد السلماني –
احتفلت المراكز الاجتماعية التابعة لوزارة الخدمة الاجتماعية والجمعيات المساهمة بمختلف محافظات السلطنة وولاياتها بالعيد الوطني الخامس والاربعين المجيد، وقد احتفل مركز الوفاء لتأهيل الاطفال المعاقين بصلالة بالعيد الوطني وشارك الاطفال المعاقون بقية المجتمع العماني فرحته بهذه المناسبة السعيدة بتقديم لوحات استعراضية معبرين عن فرحتهم بالمناسبة الغالية.
بدأ برنامج الاحتفال بالسلام السلطاني ومن ثم تلاوة عطرة بعدها بدأ المشاركون الفقرة الترحيبية مرحبين بالضيوف المشاركين في حضور الاحتفالية، وبدأت الفقرات الاستعراضية بتقديم أطفال التوحد لوحة عمان، تلتها لوحة «تزهو بك الأعوام» ثم قدم  طلاب التأهيل المهني فن البرعة، وبعد ذلك كانت هناك فقرة المسابقات بعدها تم القاء القصائد الشعرية الوطنية التي تترجم معاني الوفاء والمحبة والولاء لقائد المسيرة المظفرة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه.
وفي الختام توجه جميع موظفي مركز الوفاء لتأهيل الاطفال المعاقين بصلالة وجميع الاطفال بالمركز بالدعاء ان يحفظ الله جلالة السلطان قابوس المعظم وان تزهو عمان بنعمة الامن والامان والرخاء والاستقرار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

أيتام صلالة

كما احتفلت جمعية بهجة الأيتام العمانية للأيتام بصلالة بالعيد الوطني بفندق روتانا بصلالة، بحضور رئيسة الجمعية ابتهاج بنت سالم اليافعية، وذلك للتعبير عن فرحتهم بمناسبة العيد الوطني العزيزة.
انطلق الحفل بكلمة لرئيسة الجمعية، قالت فيها: «يجب ان نحتفل بمعنى اوسع لترقية ادوارنا في كل مكان نحن فيه لنصنع معنى حب الوطن بمعناه الحقيقي كما يجب ان يكون عطرًا إيجابيًّا وبلسم حياة وسؤدد عز وتأليف روح ومضمون وئام وعنوان حياة ممتدة في كل ما حولنا، نحتفل معا بنهضة قائد عمان وبانيها قابوس الذي عشقته الافئدة وتعلقت به العقول».
بدأت فقرات الحفل بعدد من اللوحات المرئية التي تستعرض صور وإنجازات النهضة والتي تعبر عن حب الوطن وقائده حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- باني عُمان ومؤسس نهضتها منذ بزوغ فجر النهضة في البلاد على يديه وتحقق الخير والرخاء، والأمن والسلام.
تخلل الحفل العديد من القصائد الوطنية لمجموعة من الاطفال المشاركين، إضافة الى الأناشيد العمانية، كما تواصلت فرحه الاطفال بتقديم فقرة المسابقات الثقافية والترفيهية المنوعة وتوزيع الهدايا والجوائز للحضور وسط تفاعل كبير للأطفال كما تم توزيع مبالغ مالية لعدد من الاسر المسجلين في الجمعية.

ولاية المضيبي

كما أقام مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بولاية المضيبي وعدد من مدرس الولاية وبعض المؤسسات الحكومية احتفالا بهذه المناسبة اشتمل الحفل على العديد من الفقرات والبرامج من بينها رقصة وطنية قدمتها طالبات الإعاقة الذهنية بمدرسة المعالي للتعليم الأساسي وعرض لطالبات مدرسة فجر الإسلام ومسرحية جسدت عصر ما قبل النهضة وبعد النهضة ومسابقة للأطفال وتصميم أجمل بطاقة لتهنئة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس ومسابقة أجمل عبارة في حب الوطن وتم عرض البطاقات في معرض خاص للاطفال، وقدم عرضا للأزياء التقليدية العمانية وعرضا آخر لصور نادرة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- كما نظم المشاركون مسيرة خاصة للاطفال ذوي الإعاقة انطلقت من مركز الوفاء وحتى دوار الولاية. وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين والمنظمين.

«الوفاء» بدبا يحتفل

كذلك احتفل مركز الوفاء للمعاقين بولاية دبا بمحافظة مسندم بالمناسبة الوطنية، وقد توشح طلبة المركز بالاوشحة وصور صاحب الجلالة على صدورهم والتي تعبر عن حبهم وولائهم للقائد المفدى، واشتملت الفعالية على مسابقة لافضل زي وطني ومسابقة ترفيهية كرسم علم السلطنة وشعار المناسبة، وجاءت هذه المشاركة في التعبير عن فرحتهم بالعيد حالهم كحال الاسوياء بالمجتمع، وتم توزيع الهدايا على المنتسبين للمركز.
وقال علي بن احمد الشاعر الشحي مدير المركز: «اننا نرفع التهاني والتبريكات الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بهذه المناسبة السعيدة العزيزة على قلوبنا متمنين وداعين الله جل قدرته ان يحفظه ويمده بالصحة والعافية والعمر المديد وان يحفظ عمان بلد الامن والامان على الدوام، وان ابناء مركز الوفاء يشاركون ابناء السلطنة فرحتهم بهذه المناسبة الغالية ويزفون اسمى ايات التهاني للمقام السامي اطال الله عمره».

جمعية الأمل

وبدورها نظمت جمعية الامل بمحافظة ظفار بالتعاون مع فندق روتانا وشركة أيمكس للدعاية والاعلان احتفالا لذوى الاعاقة الذهنية بمناسبة العيد الوطني الخامس والاربعين بعنوان (معا نفرح) وذلك بفندق روتانا حيث تضمن الحفل مشاركة أكثر من سبعين طالب من ذوي الاعاقة الذهنية بمدارس الدمج بمحافظة ظفار وهي مدرسة القوف، السلام ، البدائع، النور، محمد بن القاسم ، القنطرة، حطين. بحضور عدد كبير من أولياء امور الطلبة وعدد من المدعوين.
القى نائف بن أحمد الشنفري مدير دائرة التدريب بوزارة القوى العاملة ورئيس اللجنة الفرعية لجمعية الامل بمحافظة ظفار كلمة قال فيها: تأتي فكرة إقامة هذا الاحتفال بالعيد الوطني الخامس والاربعين المجيد حرصا واستشعارا من جمعية الامل نحو مشاركة ذوي الاعاقة الذهنية في الاحتفال بالعيد الوطني وغرس المواطنة فيهم بالتعاون مع بعض الجهات المعنية وصولا لتحقيق الاهداف المشتركة والتي تصب في مصلحة الطفل المعاق ولدمجهم في المجتمع المحلي والتفاعل مع الاحداث بربوع السلطنة مما سيكون له الاثر الطيب في نفوسهم واسترشادا بما أولاه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – نحو هذه الفئة الغالية من نسيج المجتمع العماني فالمجتمعات والاوطان تقاس بانجازات أجيالها وعليه لن تكون هناك انجازات إلا إذا علمنا أبنائنا منذ الصغر أن الوطن هو ملهم الاجيال نحو الابداع في كل المجالات.
وأكد نائف الشنفري بأن جمعية الامل قد دأبت منذ إشهارها عام 2010 على الاهتمام وتقديم الرعاية والمساهمة في تحقيق حياة أفضل لذوي الإعاقة الذهنية بالسلطنة وصولا إلى إدماج هذه الفئة في المجتمع المحلي وهم بلاشك أحد مكوناته الطيبة ليحققوا ذاتهم ويستغلوا طاقاتهم في خدمة أنفسهم ووطنهم من خلال تنفيذ البرنامج والأنشطة والفعاليات المختلفة وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية داخل السلطنة وخارجها.
وأخيرا تقدم نائف الشنفري بجزيل الشكر والتقدير الى فندق روتانا وشركة أيمكس للدعاية والاعلان لرعايتهم هذا الحفل. بعدها قدمت العديد من الفقرات المتنوعة والتي أشتملت على فن البرعة وفن الطبل قدمها طلاب مدارس الدمج.
ومن جانبه قال المدير العام في منتجع صلالة روتانا حسام كمال:»يسرنا أن نشارك مع جمعية الأمل في استقبال الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية وذويهم في منتجع صلالة روتانا لكي تتسنى لنا الفرصة لرسم بسمة على وجوههم»،وأثنى حسام كمال على الجهود الرائعة التي تبذلها مؤسسة الأمل في تطوير الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ليندمجوا بالمجتمع وأضاف قائلاً»يشرفنا أن نتعاون مع جمعية الأمل، وهذه المبادرة تأتي في إطار إصرارنا على تقديم الأفضل للمجتمع الذي يقدم لنا بيئة مواتية لازدهار أعمالنا، كما أنها تأتي في سياق سعينا الدائم لأن نوطد علاقتنا به.» وفي نهاية الحفل قام نائف الشنفري بتوزيع هدايا على طلاب الاعاقة الذهنية وتكريم فندق روتانا.

معاقو بدبد

وأقام مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بولاية بدبد  احتفالا برعاية سعادة الشيخ سهيل بن محاد المعشني والي بدبد وبحضور مدير دائرة التنمية الاجتماعية سلطان بن قيس العبري ومشرف التأهيل بالمركز حسام يوسف وعدد كبير من أولياء امور الطلاب وأمهاتهم. وفي بداية الحفل القت مشرفة المركز فتحية بنت حمد الزدجالية كلمة رحبت فيها براعي الحفل وقالت: أطفال مركز الوفاء بمختلف إعاقاتهم يشاركون اقرانهم الاصحاء فرحتهم بالعيد الوطني الخامس والاربعين المجيد  ليثبتوا للعالم إنهم جزء لا يتجزأ من هذا الوطن المعطاء، مشيرة إلى ان العيد الوطني هو عرس بهيج تضاء فيه الانوار وترفرف فيه الاعلام وتعلى الصيحات والاهازيج ويجدد الولاء والعرفان لقائد المسيرة وباني النهضة الحديثة ورجل السلام مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه-. وأضافت : الخامس والأربعون هي فترة من الرقي والتطور فضلاً على أن تكون فترة من الزمن وإن كان غيرنا يحسب الوقت بالساعات فإن المواطن العماني يحسب الزمن بالإنجازات التي أضحت في متناول العماني الذي يقدر ما وهبه الله إياه على يد سيد عمان مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – إذ تكاتف شعبه تحت راية لا تعرف الانكسار فكان ما وعد.
بعد ذلك بدأت فقرات الحفل وتضمنت على فقرة وطنية شارك في تقديمها طلاب قسم المنتسوري فيما قدمت مدرسة الإيثار للتعليم الاساسي رقصة من الفلكلور العماني، كما قدم طلاب قسم الزهور والارجوان بالمركز فقرة وطنية في حب عمان وقائدها، ورقصة وطنية اخرى للفصول المهنية بالمركز، فيما شارك الشاعر الشيخ ناصر بن منصور الفارسي بقصيدة شعرية وطنية عبر فيها عن مدى فرحنه بهذه المناسبة الغالية، واختتم الحفل بأوبريت غنائي شارك فيها كل الطلاب بالمركز  مع الاحتفال بإطفاء الشموع وتوزيع الحلويات. وفي نهاية الحفل قام مدير دائرة التنمية الاجتماعية بسمائل بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

رعاية الطفولة

وكذلك أقام مركز رعاية الطفولة بالخوض التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بمقر المركز حفلا وطنيا بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.
حضر الحفل عدد من المسؤولين بوزارة التنمية الاجتماعية وكفلاء ايتام المركز، وقد قدم اطفال المركز مجموعة من الفقرات الشيقة ابرزها الاناشيد والأغاني الوطنية الخاصة بالعيد الوطني المجيد، والرقصات الشعبية من التراث العماني، والمسرحيات القصيرة الهادفة، وألقيت على هامش الحفل بعض القصائد الشعرية الوطنية المعبرة عن هذه المناسبة الوطنية الجليلة.

الرستاق

واحتفلت دائرة التنمية الاجتماعية بالرستاق بالعيد الوطني 45 المجيد بحضور عامر بن محمد الحجري مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة ومدير الدائرة سالم العبري وجميع الموظفين.
تضمن الحفل فقرات منوعة كالأناشيد الوطنية والفقرات الفنية التي تعبر عن هذه المناسبة الوطنية الغالية.
وقد عبر المشاركون في الاحتفال عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية والعزيزة على قلوب الجميع وأن تتواصل الأفراح على عمان أعواما عديدة وإكمال مسيرة التنمية.
ومن جانبها احتفلت دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، أمس، تحت رعاية سعادة ناصر بن راشد العبري، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق، بحضور سالم بن حارث العبري، مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالرستاق، وأحمد بن سالم الشريقي، المدير المساعد، وعدد من المدعوين وموطفي التنمية الاجتماعية ودار الرعاية.
وألقى خليفة بن سليمان المياحي، رئيس دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق، كلمة رحب فيها براعي المناسبة والحضور قال فيها: «نشكركم على تلبية دعوتنا وتشريفكم لنا في هذا الحفل الذي تنظمه الدار بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، حيث أبت نفوس الزملاء والزميلات إلا أن يعبروا عن فرحتهم الغامرة وسعادتهم الكبيرة بهذه المناسبة الوطنية الغالية، وفي هذه اللحظات البسيطة لا نستطيع أن نستعرض المنجزات أو نتحدث عن التطور الشامل الذي طال البيئة، والإنسان في وطننا الغالي عمان؛ منذ تولي صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه -، فنحن في تطور ونماء حيث كان الاعتناء بالإنسان من أولويات اهتمامات جلالته. واننا في هذا المقام لنتشرف بان نرفع إلى مقام جلالته السامي خالص التهنئة بمناسبة العيد الوطني وإلى حكومته الرشيدة، وإلى أبناء الشعب العماني الوفي راجين من المولى العلي القدير أن يعيد لجلالته هذه المناسبة ومثيلاتها باليمن والخير والصحة والعافية وكل عام والجميع بخير.
وبدأت فقرات الحفل التى اشتملت على لوحات وطنية قدمتها طالبات مدرسة واحة الرستاق الخاصة ومدرسة حي النهضة للتعليم  الأساسي، وقدم طلاب مدرسة ناصر بن مرشد لوحات للفنون الشعبية ، وشارك عدد من نزلاء الدار بتقديم عدد من القصائد الشعرية ، ثم أقيمت مسابقة (سين/‏جيم) للحضور حول منجزات النهضة المباركة ، وفي نهاية الحفل قام راعي المناسبة بقطع كعكة العيد الوطني.

نوفمبر 27, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats