آخر الأخبار

«النقل والاتصالات»: طريق بلد سيت موضع اهتمام .. والحارات الالتفافية لتقليل الازدحام المروري

Share Button

ردًا على 3 موضوعات نشرتها «عمان» –

أكدت وزارة النقل والاتصالات أنها أنشأت العديد من الجسور والأنفاق على طريق الباطنة بالإضافة إلى إغلاق بعض الدوارات واستبدالها بالحارات الالتفافية للتقليل من الازدحام المروري على هذه الدوارات.
جاء ذلك ردًا على ما نشرته «عمان» يوم الثلاثاء 6 أكتوبر الماضي تحت عنوان «طريق الباطنة»
وأكدت الوزارة أنها قامت بتضمين إنشاء جسور علوية على الدوارات في حزم طريق الباطنة السريع الرابطة مع طريق الباطنة القائم، مشيرة إلى أن السبب وراء الحوادث المتكررة الذي يشهدها طريق الباطنة القائم والجسور الالتفافية العلوية يعود لعدم التزام قائدي المركبات بالسرعات المحددة على الطريق وقوانين وأنظمة المرور، وعدم التزام قائدي الشاحنات بالأوقات المحددة بالسير على الطرق، حيث يكمن السبب وراء تأثير بعض أجزاء الحارة اليمنى لطريق الباطنة القائم إلى عدم التزام الشاحنات بأوزان الحمولات المسموح بها. هذا وتؤكد الوزارة على التزامها بتنفيذ المشاريع حسب المواصفات الفنية للطرق، وأنها على متابعة مستمرة ودائمة للشركات المنفذة لضمان التنفيذ حسب المواصفات والجودة المطلوبة، كما تدعو الجميع إلى عدم التقليل من أهمية وقيمة شبكة الطرق بالسلطنة.
وأشارت الوزارة في ردها على موضوع «سقوط المركبات من جسور الشارع العام بالباطنة.. مسألة سرعة أم خلل فني؟» المنشور بتاريخ 22 أكتوبر الماضي إلى أن وزارة النقل والاتصالات قامت بتنفيذ الجسور الالتفافية على طريق الباطنة المزدوج لتسهيل انتقال المواطنين على جانبي الطريق، وقد روعي في التصميم هذه الجسور جميع عوامل السلامة المرورية وكذلك تم اختيار مواقعها بما يتناسب مع حركة وكثافة المرور والسبب وراء الحوادث المتكررة الذي يشهدها طريق الباطنة القائم والجسور الالتفافية العلوية، يكمن وراء عدم التزام قائدي المركبات بالسرعات المحددة بالسير على الطريق والقوانين وأنظمة المرور، وعدم التزام قائدي الشاحنات بالأوقات المحددة بالسير على الطرق، حيث يكمن السبب وراء تأثر بعض أجزاء الحارة اليمنى لطريق الباطنة القائم إلى عدم التزام قائدي الشاحنات بأوزان الحمولات المسموح بها.
وتم تصميم جسور الالتفاف العلوية على طريق الباطنة بمواصفات ومعايير فنية عالية راعت جميع جوانب السلامة المرورية لقائدي المركبات، وتم اختيار مواقعها بما يتناسب مع حركة وكثافة المرور على الطريق.
وردت وزارة النقل والاتصالات على موضوع (أهالي قرى بلد سيت يطالبون باستكمال الطريق وتأهيله) المنشور يوم الأربعاء الموافق 11 من نوفمبر الماضي بأن الوزارة تثمن مطالبة أهالي قرى بلد سيت بوادي بني عوف بولاية الرستاق وحرصهم الشديد ومطالبتهم الوزارة برصف الجزء المتبقي من طريق وادي بني عوف والمؤدي إلى قرى هاط وبلد سيت، ومن منطلق حرص الوزارة وإيمانها بأهمية رصف الطرق الوعرة لتسهيل الحركة والتنقل لقاطنيها، فإنها ستأخذ هذه المطالب بعين الاعتبار ضمن خطط ومشاريع الوزارة المستقبلية متى ما توفرت الإمكانات المالية لذلك.

ديسمبر 6, 2015

إنستغرام

تويتر

  • 4 hours agoRT @OmanFA: بعد إعتماد المعايير الجديدة في التصنيف، منتخبنا الوطني الأول يحتل المركز ٨٤ في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر اليوم. ht…
  • 4 hours agoRT @Mwasalat_taxi: #بيان حول ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن أسعار #أجرة_مواصلات بمطار مسقط الدولي ✨👇🏻 /t.co/rQ3KgMIN…
  • 4 hours agoاللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية يستقبل قائد قوة الواجب 151-CTF السنغافورية #جريدة_عمان… /t.co/9sujBrLii5
  • 4 hours agoجلالة السلطان يهنئ رئيسي #إندونيسيا والـ #جابون #جريدة_عمان /t.co/J19lpmtkF1 /t.co/5YoQ3q07kc
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats