آخر الأخبار

انطلاق المؤتمر الدولي الثالث لكلية الآداب بجامعة السلطان قابوس .. بعد غد

Share Button

يناقش قضايا حديثة متداخلة بين العلوم –

تنظم كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس بعد غد المؤتمر الدولي الثالث للكلية الذي يحمل عنوان «العلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى».
ويرعى المؤتمر الذي يستمر لثلاثة ايام سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم.
ويهدف المؤتمر إلى دراسة الإطار الفلسفي لتصنيف العلوم وعلاقاتها البينية، ورصد واقع العلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى، وعرض تجارب معاصرة للعلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى وتقييمها، بالإضافة إلى تقديم تصورات مستقبلية لتطوير برامج تعليمية وبحثية بينية.
ويستقطب المؤتمر متحدثين رئيسيين لهم تأثير واضح في دراسة العلاقة بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى ، كما يجمع أيضا باحثين وأكاديميين من تخصصات علمية متنوعة لبحث ومناقشة الجوانب ذات الطبيعة التكاملية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى.
ويتناقش المؤتمر قضايا حديثة ذات طبيعة متداخلة بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى في ضوء تنوع المشاركات التي يحتضنها لتشمل مشاركات محلية واقليمية وعالمية في صورة دراسات نظرية، ومناقشات علمية، ودراسات حالات، ودراسات تطبيقية، بالإضافة إلى عرض تجارب معاصرة للعلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى وتقييمها وتقديم تصورات مستقبلية لتطوير البرامج التعليمية والبحثية ذات العلاقات البينية.
ويشتمل المؤتمر على ثماني جلسات رئيسية بالإضافة إلى الجلسة الرئيسية والأخيرة وستكون الجلسة الأولى حول العلاقات البينية والأسس النظرية لتصنيف العلوم، أما الجلسة الثانية فهي عن العلاقات البينية وإنتاج المعرفة، وتناقش الجلسة الثالثة تصنيف العلوم وتكاملها، فيما تتناول الجلسة الرابعة العلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى.
وفي الجلسة الخامسة سيتم مناقشة العلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الاخرى ، وستتناول الجلسة السادسة التجارب المعاصرة في الدراسات البينية، وفي الجلسة السابعة والثامنة سيتناول المؤتمر واقع العلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية.
وفي الجلسة الأخيرة سيتم طرح بعض التجارب المعاصرة في الدراسات البينية، كتجارب محلية وعربية في الدراسات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى.

ديسمبر 12, 2015

1 comment

Comments are closed.

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats