آخر الأخبار
وادي بني خالد: برك مائية دائمة وطبيعة جذّابة

وادي بني خالد: برك مائية دائمة وطبيعة جذّابة

Share Button

تصوير: خميس الراشدي –
تعد ولاية وادي بني خالد من الولايات الجميلة التابعة لمحافظة الشرقية، وهي عبارة عن وادٍ طبيعي جميل يقع في سلسلة جبال الحجر الشرقي.
وتمتلك الولاية الكثير من المقومات السياحية، واختارت ولاية وادي بني خالد كهف بلدة مقل وحركة المياه المندفعة من فوقه ليكون شعاراً لها، ومن المعالم السياحية أيضاً انتشار العيون في الولاية ومنها : عين دوه – اللثب – الكبيرة – كنارة – المنتجر – الحلقة – الحوية – المخدع – الحاجر – الإثنين – وعين غلالة. إضافة إلى وجود 56 فلجاً أهمها : الحيلي – الفرضة – أبو بعرة – الصاروج – الجربي – الكبير.
وتكمن روعة الولاية في وجود البرك المائية الكبيرة التي تتجمع وسط التكوينات الصخرية على مدار العام وهي أبرز مقومات الجذب السياحي لهذا الوادي حيث نجد أن معظم السياح يقضون معظم أوقات فراغهم حول هذه البرك الجميلة نتيجة لروعة الموقع المحيط بها، بالإضافة إلى ذلك يوجد في هذا الوادي كهف مقل الذي يعتبر أحد أكبر الكهوف في السلطنة ويعتبر من المزارات السياحية في هذا الوادي.

ديسمبر 17, 2015

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

  • 4 hours agoRT @PAMR_PAMR1: في إطار توجيهات مجلس الوزراء بتوفير فرص عمل الأحد القادم... وزارة القوى العاملة بالتنسيق مع الهيئة العامة لسجل القوى العام…
  • 8 hours agoRT @msm_oman: ملخص #التداول اليوم الخميس 18 يناير 2018 #سوق_مسقط /t.co/qmS5SVhFoy
  • 8 hours agoRT @Mog_Oman: أهم مؤشرات قطاعي النفط والغاز خلال شهر ديسمبر 2017 /t.co/O39QwrqKZD
  • 8 hours agoRT @OmanTourism: ٢) كانت السلطنة محطة رئيسية في رحلة البحار الفرنسي بوبون حول العالم والتي استمرت لسبع سنوات وهدفت إلى تسليط الضوء على قضاي…
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats