آخر الأخبار
الصحافة الإيرانية في أسبوع

الصحافة الإيرانية في أسبوع

Share Button

طهران – عمان – سجاد اميري:-

نصحبكم في هذه الجولة مع أهم العناوين التي طالعتنا بها الصحف الإيرانية الصادرة الأسبوع الماضي والتي تناولت أبرز القضايا ذات الأهمية على الصعيدين الداخلي والخارجي. وركّزت الكثير من الصحف على التطور الكبير الذي شهدته العلاقات بين إيران وسلطنة عمان، مشيرة في هذا الخصوص إلى المناورات العسكرية المشتركة التي أجراها البلدان مؤخراً في مضيق هرمز بهدف التدريب على عمليات البحث والإنقاذ المشتركة، واللقاءات السياسية بين مسؤولي الجانبين لتعزيز الأواصر في جميع المجالات.
وحول انتخابات مجلس الشورى الإيراني ومجلس خبراء القيادة المقررة في نهاية فبراير القادم كتبت صحيفة (الوفاق) مقالاً حمل عنوان (الديمقراطية الإيرانية). وفي نفس الإطار نشرت صحيفة (سياست روز) مقالاً تحت عنوان (المستقبل السياسي للإصلاحيين في ايران)، فيما كتبت صحيفة (ابتكار) مقالاً بعنوان (رسالة الأنبياء ومسؤوليات المجتمع الدولي) سلطت من خلاله الضوء على الذكرى العطرة لولادة النبي الأكرم محمد عليه الصلاة والسلام وتقارنه مع ميلاد السيد المسيح (عليه السلام)، مشددة على أهمية استثمار هذه الفرصة الثمينة لتقوية أواصر المحبة والتسامح والتعاون بين أتباع جميع الأديان والشعوب لإنقاذ البشرية من الأزمات التي تعاني منها في شتى المجالات.
وحول الشأن الفلسطيني نشرت صحيفة (الوقت) مقالاً تحت عنوان (الانتفاضة الفلسطينية تُشعل الداخل الإسرائيلي)، في حين طالعتنا صحيفة (إيران) بمقال حمل عنوان (قرار يبعث الأمل) تناولت فيه قرار مجلس الأمن الدولي المرقم 2254 لحلحلة الأزمة السورية.

ديسمبر 27, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats