آخر الأخبار

حماية قانونية للشرطة البريطانية عند مواجهة الإرهابيين

Share Button

نقلت صحيفة «ذي صنداي تايمز» عن مصادر بارزة في الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أمر حكومته بإجراء مراجعة حول منح قوات الشرطة «حماية قانونية أكبر» في إطلاق النار على الإرهابيين والمشتبه بهم الآخرين بقضايا الإرهاب. جاء ذلك وسط مخاوف من أن ضباط الشرطة يخشون «إطلاق النار» بغرض القتل بسبب احتمال تعرضهم للمحاكمة.
وأوضحت الصحيفة أن هذه المخاوف تم التعبير عنها من قبل شخصيات بارزة في الحكومة ومن بينهم مفوض الشرطة برنارد هوجان هو خلال مناقشات في مجلس الأمن الوطني بشأن كيفية حماية المواطنين من هجمات مماثلة لما حدث في باريس.
وتعتبر هذه الخطوة مثيرة للجدل لأنها تأتي في الأسبوع الذي تم فيه القبض على ضابط والتحقيق معه من قبل اللجنة المستقلة لشكاوى الشرطة بعد وفاة «جيرمين بيكر». وتوفى الشاب بيكر 28 عامًا، من توتنهام، في شمال لندن، برصاصة واحدة خلال محاولة مزعومة لتهريب اثنين من السجناء المحكوم عليهم من سيارة سجن بالقرب من منطقة «جرين وود».
ونقلت صحيفة «ذي صنداي تايمز» عن مصدر رفيع المستوى أن رئيس الوزراء على استعداد لتغيير القانون للحد من احتمال مواجهة الضباط لإجراءات قضائية طويلة وإيجاد سبل لتسريع عمليات التحقيقات.
وقال المصدر للصحيفة «أظهرت الحوادث الإرهابية في الداخل والخارج بشكل واضح جدًا أن القرارات التي يتخذها الضباط الخاصة بالحياة والموت تتم في ظروف معينة وفى جزء من الثانية»، وأضاف: «علينا أن نتأكد أنه عندما تتخذ الشرطة قرارًا نهائيا لحماية سلامة الجمهور فإنهم يفعلون ذلك مع دعم كامل للقانون والدولة- ولا يمكن أن يكون هناك أي مجال للتردد عندما تكون الحياة معرضة للخطر».
وتجرى وزارة الخارجية والنائب العام ووزارة العدل هذا الاستعراض، الذي سيقدم بشكل خاص لرئيس الوزراء في العام الجديد، حيث من الممكن أن يؤدي إلى تدابير يتم إدماجها في مشروع قانون الشرطة المقبل.
وتقول الصحيفة: إن هذا الامر سيؤدي إلى الدخول في مواجهة برلمانية مع زعيم حزب العمال جيريمي كوربين الذي كرر إعرابه عن معارضته لسياسة إطلاق النار بقصد القتل، محذرًا من أن ذلك سيضر بالعلاقات المجتمعية مع الشرطة.

ديسمبر 28, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats