آخر الأخبار

جدل بريطاني حول منع أسرة مسلمة من دخول أمريكا

Share Button

يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية أخذت بدعوة المرشح الرئاسي الأمريكي ترامب بمنع دخول المسلمين إليها، مما أثار جدلاً كبيرًا في بريطانيا حيث نشرت صحيفة «الجارديان» مقالاً كتبته النائبة العمالية في مجلس العموم البريطاني ستيلا كريسي تحت عنوان «الولايات المتحدة منعت أسرة مسلمة بريطانية من دخول أراضيها ولا يمكن أن نشيح بوجوهنا بعيدًا» دعت فيه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون للتدخل لمعرفة أسباب منع هذه العائلة البريطانية المسلمة من السفر إلى الولايات المتحدة لزيارة ديزني لاند. مشيرة إلى قيام مسؤولي الهجرة في مطار غاتويك في لندن بمنع هذه العائلة المكونة من 11 شخصًا من ركوب الطائرة المتوجهة إلى لوس أنجلوس يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.
وأشارت الكاتبة إلى شعور أطفال العائلة الذين كانوا يتطلعون لزيارة ديزني لاند، مما أعاد إليها ذكريات طفولتها هي. وأضافت تقول: إن الأطفال بالطبع شاهدوا كيف قام والداهم بالتوفير طيلة العام ليستطيعوا تدبير تكلفة الرحلة (9000 جنيه استرليني ثمن تذاكر السفر)، وكيف كان الأطفال يشعرون كلما اقترب يوم السفر وكيف كانوا يخبرون أصدقاءهم أنهم سيلتقون ميكي ماوس.
وصرح محمد طارق محمود لوسائل الإعلام البريطانية بإن مسؤولا أخبره بأن «هناك مشكلةً وأن المطار تلقى مكالمة هاتفية من واشنطن لمنعه وعائلته من الصعود على متن الطائرة»، دون أن يعطيه سببا محددًا لذلك، وأكد أنه وعائلته لم يستعيدا ثمن تذاكر الطيران. كما انه يعتقد بأن سبب المنع كونه مسلما ملتحيا، وان المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن كل مسلم يشكل تهديدا لهم.
وتضيف الكاتبة إن أفراد العائلة أصابهم الاكتئاب بسبب منعهم من السفر، وإبلاغهم ان تأشيرة دخولهم الولايات المتحدة ألغيت. وتشير الكاتبة إلى أنها ليست الواقعة الوحيدة من هذا النوع، موضحة أن المسلمين البريطانيين يشعرون بأن الانتقاد البريطاني الواسع لدعوة المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب لمنع دخول المسلمين بلاده تتناقض مع ما يجري فعليا من ممارسات.
وتطالب النائبة كريسي بضرورة وجود رد فعل بريطاني أكثر وضوحا خاصة ان ما دعا إليه ترامب لن يقتصر على أمريكا فقط بل وصل إلى بريطانيا وفي أحد مطاراتها ويمس مواطنين بريطانيين ويؤثر على شعورهم بالاندماج مع المجتمع البريطاني، وتضيف بأنه ما لم تستجب السفارة الأمريكية بتوضيح الأسباب لنواب البرلمان ممثلي المواطنين فيجب أن تستجيب لرئيس الوزراء الذي يجب عليه بدوره أن يستجيب لنا بتوضيح ما يقوم بفعله للتأكد من أن البريطانيين لا تمارس ضدهم قرارات تمييزية.

ديسمبر 28, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats