آخر الأخبار

دراسة تكشف الخصائص العلاجية لحساء الدجاج

Share Button

نشر الموقع الالكتروني لصحيفة «ديلي ميل» تقريرًا طبيًا كتبته الدكتورة جوليان شالج من جامعة هال ببريطانيا حول الخصائص العلاجية لحساء الدجاج في علاج بعض الأمراض، جاء فيه ان طبق حساء الدجاج من الأطباق العلاجية التي يستخدمها الكثيرون في فصل الشتاء لعلاج البرد والأنفلونزا وإزالة احتقان الأنف والبلعوم.
ووفقًا للصحيفة فان هذا الطبق معروف كطبق علاجي في العديد من الثقافات في المجتمعات اليهودية والأمريكية والصينية لعلاج الأمراض، حيث تشير الأدلة الأثرية إلى أن الناس بدأوا في استخدام حساء الدجاج بعد اكتشاف طريقة غلي الماء.
ويعود استخدام طبق الحساء كطبق علاجي إلى العصور القديمة الصينية، ففي القرن الثاني قبل الميلاد أعلن في الصين ان حساء الدجاج هو «غذاء يانغ» أي «طبق ساخن» يضاف إليه بعض الأعشاب العلاجية لعلاج الأمراض المختلفة.
ووجدت الدراسات أن تناول طبق حساء الدجاج عند الإصابة بالأنفلونزا يساعد جهاز المناعة على مكافحة العدوى، مما يقلل من المخاط في الرئتين ودعم الخلايا البيضاء المكافحة للبرد، ووجود الكالسيوم في الدجاج به تأثير مضاد للالتهابات. وتقول الكاتبة إن شوربة الدجاج تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تخفيف المرض بتقوية الجهاز المناعي. حسبما جاء في التقرير، وتضيف: إن الصينيين يستخدمون شوربة الدجاج للمرأة بعد الولادة ولكبار السن، لاحتوائها على العناصر الغذائية التي تمد جميع أنحاء الجسم بالطاقة، ويكون لها تأثير منشط، مع الإشارة الى ما أوصى به الطبيب اليوناني جالينوس في القرن الثاني الميلادي بتناول حساء الدجاج كعلاج للصداع النصفى والجذام والإمساك والحمى.
كما أوضح التقرير بعض الخصائص العلاجية لحساء الدجاج، حيث أكدت نتائج الدراسات أن تناول حساء الدجاج أفضل بكثير في إزالة احتقان الأنف من شرب الماء الساخن أو البارد، كما أنها تساعد على إزالة المخاط في الرئتين وتحفيز الخلايا البيضاء لمحاربة البرد، كما يوجد لها تأثير مهدئ للجسم.

ديسمبر 28, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats