آخر الأخبار

«بوكسنج داي» يوم للتسوق في بريطانيا

Share Button

من المعروف أن الصحف الورقية البريطانية يتوقف صدورها يوم الكريسماس وهو اليوم الوحيد طوال العام الذي يتوقف فيه إصدار الصحف، مثلما تتوقف المواصلات، وتغلق المحلات التجارية أبوابها، مما يجعل العاصمة لندن أشبه بمدن الأشباح. ويطلق على هذا اليوم اسم Boxing Day أي «يوم الصناديق».
و«يوم الصناديق» أو الـ(Boxing Day) هذا هو اليوم التالي مباشرة لعيد الميلاد، أي يوم 26 من شهر ديسمبر، وفيه تعمد كبريات الشركات والمحلات التجارية إلى عرض ما تبقى لديها من بضائع بأسعار مخفضة جدًا مما لم يتم بيعه خلال موسم الكريسماس أو خلال العام للتصفية والاستعداد لطرح أحدث الموديلات والأزياء في العام الجديد.
صحيفة «الصن» الشعبية كتبت تقول «جنون التنزيلات يجذب البريطانيين»، متوقعة أن 25 مليون متسوق سيندفعون لشراء ما قيمته 3 بلايين جنيه استرليني يوم «البوكسنج داي». وتتفق معها صحيفة «ديلي ستار» في أن الملايين يهرعون الى المحلات التجارية لاستغلال فرصة التخفيضات الكبيرة في الأسعار التي تمنحها المحلات التجارية الكبيرة. فيما أوضحت صحيفة «ديلي اكسبريس» أن التخفيضات طالت وكالات التسفير التي خفضت أسعار رحلاتها السياحية بمقدار £800 لجذب المزيد من راغبي السياحة. وسابقًا كان يوم 26 من ديسمبر جزءًا من عطلة عيد الميلاد، وكان موسم التنزيلات يبدأ يوم 27 ديسمبر، إلا أن الحال تغير تدريجياً مع تسابق المحلات وتسابق المتسوقين أيضاً على التنزيلات، فأصبح يبدأ يوم 26 من ديسمبر. ولعل أول ما يتبادر للذهن أن تسمية اليوم ترتبط بالملاكمة حيث إن Boxing تعني الملاكمة، لكن هذا غير صحيح، فالتسمية جاءت من كلمة Box أي «صندوق»، ففي العادة كان يحدث بعد استلام الهدايا يوم الكريسماس، ان يتم جمعها في اليوم التالي في صناديق، ومن هنا جاءت التسمية «بوكسنج داي» أو «يوم الصناديق».
غير أن هناك تفسيرًا آخر وهو أن الكنائس كانت قديمًا تضع صناديق خارجها لجمع الهدايا للفقراء والمحتاجين، ومن هنا جاءت التسمية. فيما يرى آخرون أن التسمية جاءت لأن أصحاب المنازل كانوا يعطون الخدم صناديق فيها نقودًا وهدايا وأحياناً طعامًا لأخذها لعائلاتهم يوم 26 ديسمبر.
ويعود تقليد يوم «البوكسنج داي» إلى زمن بعيد في بريطانيا وبعض الدول الغربية كألمانيا والدنمارك وهولندا وأستراليا وكندا وجنوب إفريقيا وعدد اَخر من الدول، وهو اليوم الذي يقدم فيه الأغنياء هدايا عيد الميلاد للفقراء أو يتلقى فيه الموظفون الهدايا من أرباب عملهم.

ديسمبر 28, 2015

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats