آخر الأخبار
الصحف البريطانية في أسبوع

الصحف البريطانية في أسبوع

Share Button

لندن -عمان- إقلاديوس إبراهيم:-

كعادتها كل عام قامت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية بإلقاء خطابها السنوي بمناسبة عيد الميلاد، جرياً على عادة جدها الملك جورج الخامس الذي بدأ هذا التقليد عام 1932 واستمرت هي عليه منذ اعتلائها عرش المملكة المتحدة عام 1952. ودارت رسالة هذا العام حول التفاؤل بغلبة النور على الظلام وأمل مشرق في عام جديد 2016، ووجهت الشكر والعرفان للأحياء والأموات بمناسبة مرور 70 عامًا على انتهاء الحرب العالمية الثانية. وختمت رسالتها بالقول «بدلاً من أن نلعن الظلام علينا أن نضيء شمعة».
وفي اليوم التالي المعروف باسم Boxing Day وهو يوم إجازة رسمية، هرع البريطانيون إلى المحلات التجارية التي قدمت تخفيضات ضخمة على مبيعاتها لتصفية ما لم يتم بيعه في موسم الكريسماس وخلال العام لطرح احدث الموديلات والأصناف للعام الجديد. وفتحت المحلات أبوابها في ساعة مبكرة لاستقبال الزبائن الذين قدرت الصحافة عددهم بـ25 مليونًا، وتوقعت ان تصل قيمة المبيعات إلى 3 بلايين جنيه استرليني.
ومع اقتراب دقات أجراس الزمن معلنة نهاية عام 2015 وبداية عام جديد 2016، أعلنت منظمة الهجرة الدولية والمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا بلغ المليون خلال عام 2015. وأشارت الصحف إلى أن بريطانيا منعت دخول 100 ألف لاجئ إلى البلاد. وقد أثار تدفق اللاجئين غير المتوقع خلافات بين دول الاتحاد الأوروبي.
ويبدو ان الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بشكل غير رسمي العمل بدعوة المرشح الرئاسي دونالد ترمب في منع المسلمين من دخول امريكا، حيث أوقفت السلطات البريطانية في مطار جاتويك عائلة مسلمة كانت متجهة إلى لوس أنجلوس، مما اثار جدلا كبيرا في الأوساط الشعبية والسياسية، وطالبت إحدى نائبات البرلمان من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون التدخل.
وفي موضوع آخر، أصدر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون توجيهاته لوزير دفاعه مايكل فالون بإرسال المجندات من النساء للصفوف الأولى في القتال لأول مرة، بعد أن كان دورهن قاصرًا على التمريض والخدمات الإدارية، على أن يتم التنفيذ خلال 12 شهرا، بالرغم من التحذيرات التي وجهها قادة عسكريون سابقين لهم تحفظاتهم على اشتراك المجندات في الصفوف الأمامية ولا يحبذون هذا الأمر.
وفي الوقت نفسه أمر رئيس الوزراء ديفيد كاميرون حكومته بإجراء مراجعة حول منح قوات الشرطة «حماية قانونية أكبر» في حالة إطلاق النار على الإرهابيين والمشتبه بهم بقضايا الإرهاب، رغم وجود مخاوف من خشية ضباط الشرطة «إطلاق النار» بغرض القتل بسبب احتمال تعرضهم للمحاكمة.
وفي موضوع يتعلق بالصحة كشفت دراسات أجرتها جامعة «هال» ببريطانيا عن الخصائص العلاجية لحساء الدجاج. وقالت الطبيبة التي أجرت الأبحاث أن حساء الدجاج يستخدم لعلاج البرد والانفلونزا وإزالة احتقان الجيوب الأنفية والبلعوم. وان طبق حساء الدجاج معروف في العديد من الثقافات والمجتمعات اليهودية والأمريكية والصينية، واستخدامه يعود إلى العصور القديمة الصينية، وان تناول طبق الحساء يساعد جهاز المناعة على مكافحة العدوى ويقلل من مخاط الرئتين ويدعم الخلايا البيضاء المكافحة للبرد.

ديسمبر 28, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats