آخر الأخبار

اتهام إماراتي بالتخطيط لاستهداف حلبة سباقات الفورمولا واحد في أبو ظبي

Share Button

ابوظبي- (أ ف ب): اتهمت محكمة أمن الدولة في أبو ظبي إماراتيا أعدمت زوجته لقتلها مدرسة أمريكية، بالسعي للانضمام إلى تنظيم داعش والتخطيط لتنفيذ تفجيرات ضد أماكن عدة أبرزها حلبة سباقات الفورمولا الواحد في أبو ظبي، بحسب وسائل إعلام محلية أمس.
ونقلت المواقع الالكترونية لبعض الصحف المحلية، ومنها «البيان» و«غلف نيوز» و«ذا ناشونال» الصادرتان بالانجليزية، خبر استماع المحكمة للمتهم الذي عرّف عنه باسم «محمد ع.»، وهو إماراتي بالغ من العمر 34 عامًا.
وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المحكمة وجهت إليه تهم «السعي للانضمام إلى تنظيم إرهابي وهو -داعش- مع علمه بحقيقته… وخطط لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات»، وأشارت إلى أن الخطط شملت «استهداف حلبة ياس في جزيرة ياس في أبو ظبي (التي تستضيف سنويا مرحلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد)، والحافلات السياحية التي تنقل الأجانب على كورنيش ابو ظبي، والمصالح الأجنبية الموجودة داخل الدولة، ومبنى -ايكيا- في جزيرة ياس، ومحاولة اغتيال احد الرموز»، من دون كشف هويته.
ونقلت «ذا ناشونال» ان التهم تشمل محاولة استهداف «قاعدة عسكرية أمريكية» في الامارات، وأفادت وسائل الإعلام ان المتهم حاول السفر إلى سوريا او العراق حيث يسيطر تنظيم داعش على مناطق واسعة، «ولم يتمكن من ذلك، وآثر العمل من داخل الدولة».
وبحسب المصادر، انكر المتهم الموقوف منذ 21 نوفمبر 2014، التهم الموجة إليه، وارجئت القضية إلى 18 يناير.
والمتهم هو زوج الإماراتية آلاء بدر الهاشمي (30 عامًا) التي أعدمت في يوليو 2015 بعد إدانتها بقتل المدرسة الأمريكية ابوليا ريان طعنا بالسكين في مركز للتسوق في أبو ظبي مطلع ديسمبر، وذلك «لغرض إرهابي» وبدافع «التطرف».
كما اتهمت الهاشمي، المعروفة محليًا باسم «شبح الريم»، بمحاولة تفجير قنبلة منزلية الصنع أمام شقة طبيب أمريكي من أصل مصري.

ديسمبر 29, 2015

إنستغرام

تويتر

  • 18 hours ago((إننا على طريق التقدم سائرون وخطتنا المقبلة هادفة طموحة وأجهزتكم الإعلامية المختلفة، وقد نمت وترعرعت كفيلة بأن تنق… /t.co/ua0MJN7b8W
  • 20 hours agoجلالته يهـنـئ الرئيس المصري بذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو #جريدة_عمان /t.co/HZPeUahelK /t.co/NTaT2jCyWd
  • 20 hours agoنيابة عن جلالة السلطان السيد أسعد يـودع سفيري الكويت وتونس #جريدة_عمان /t.co/gcJPnjgEJk /t.co/gwAXGCqZeT
  • 21 hours agoجلالته يتلقى برقية تهنئة من المفتش العام للشرطة والجمارك بمناسبة ذكرى 23 من يوليو المجيد #جريدة_عمان… /t.co/VODaayFnDB
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats