آخر الأخبار
اهازيج واحتفالات وطنية في العيد الوطني الـ 45 المجيد

اهازيج واحتفالات وطنية في العيد الوطني الـ 45 المجيد

Share Button

538677

احتفلت السلطنة بيوم النهضة المباركة ، ذكرى 23 يوليو المجيد اليوم الذي شكل نقلة نوعية في حياة الدولة والمجتمع والمواطن العماني إيذانا بعهد جديد ينطلق بعمان إلى آفاق التقدم والازدهار بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية ـ .
ومنذ الثالث والعشرين من يوليو عام 1970م  وعلى امتداد خمسة وأربعين عاما من العمل والجهد والعطاء والإصرار على بناء التنمية والرخاء على امتداد هذه الأرض الطيبة فإن أبرز ما ميز مسيرة النهضة المباركة منذ انطلاقها أنها جمعت بين حكمة القيادة ورؤيتها الاستراتيجية البعيدة النظر وبين جهود وطاقات الشعب العماني الوفي حيث حرص جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ منذ بدايات المسيرة على أن يكون المواطن العماني هو وسيلة التنمية وأداتها بقدر ما هو هدفها وغايتها أيضا .
وعلى ذلك فإن احتفالات السلطنة بمسيرة النهضة المباركة هي أيضا احتفال كل مواطن عماني بإسهامه ومشاركته بإنجازه على امتداد السنوات الماضية وبنجاحه في تشييد دولة عصرية استطاعت خلال عقود قليلة من الزمن أن تحقق تقدما مرموقا وأن تستعيد إسهامها الإيجابي والنشط في شؤون منطقتها خليجيا وعربيا وأن تجعل من المواطن العماني شخصا مرحبا به ويحظى بالاحترام والتقدير داخل المنطقة وعلى امتداد العالم .
كما احتفلت السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد في الثامن عشر من نوفمبر وجرى وضع برنامج زمني للاحتفالات الوطنية في كافة محافظات السلطنة بمشاركة عدد كبير من طلبة المدارس والمواطنين حيث بلغ عددهم 45 ألف مشارك، وتم إقامة مهرجانين في كل يوم، وقد تفضل المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بتكليف عدد من أصحاب السمو والمعالي برعاية احتفالات المحافظات، ففي التاسع عشر من نوفمبر، احتفلت محافظتي مسقط وظفار، واقيم مهرجان الاحتفال في محافظة مسقط بمجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر، في تمام الساعة الرابعة عصرا، واحتفلت محافظة ظفار بمهرجانها بالمجمع الشبابي بصلالة في تمام الساعة الثامنة مساء.
إنه في يوم العشرين من نوفمبر الجاري  احتفلت محافظة الوسطى في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بميدان الاحتفالات بولاية هيماء، وفي اليوم نفسه احتفلت أيضا محافظة الداخلية بالمجمع الشبابي بولاية نزوى في تمام الساعة الثامنة مساء
واقيمت احتفالات محافظة مسندم بالعيد الوطني الـ 45 في الحادي والعشرين من نوفمبر ، في الساعة السادسة والنصف مساء، وذلك بالمجمع الشبابي بخصب، وتقيم احتفالات محافظة شمال الشرقية في الثاني والعشرين من نوفمبر في الساعة السادسة والنصف بميدان الاحتفالات بولاية إبراء، كما تقيم في نفس اليوم احتفالات محافظة شمال الباطنة في الساعة الثامنة بالمجمع الشبابي بولاية صحار.
أما محافظة الظاهرة  فكانت احتفالاتها في الثالث والعشرين من نوفمبر الجاري بالمجمع الشبابي بعبري، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، وتمت احتفالات محافظة جنوب الباطنة في اليوم نفسه بميدان الاحتفالات بولاية الرستاق في تمام الساعة الثامنة مساء.
أما محافظة البريمي فاحتفلت في الرابع والعشرين من نوفمبر بالمجمع الشبابي بالبريمي، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، بينما احتفلت محافظة جنوب الشرقية في اليوم نفسه بالمجمع الشبابي بصور في تمام الساعة الثامنة مساء.
بهذه المناسبة المجيدة تم تركيب علم السلطنة وأشكال الزينة المضيئة امتداداً من دوار فندق قصر البستان إلى دوار بيت البركة العامر، كما قامت اللجنة بتزيين الجسور العلوية وجسور عبور المشاه.
كما تضمن الاحتفال بهذه المناسبة المجيدة  تركيب أشكال جديدة للزينة وحديثة بشكل يختلف عن السنوات الماضية، كما تم تزيين المباني الحكومية بمسقط، أما بالنسبة للمحافظات الأخرى فتم تزيين بعض الطرق في الولايات الرئيسية.

ديسمبر 30, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats