آخر الأخبار
7 مدربين في قائمة الترشيحات النهائية

7 مدربين في قائمة الترشيحات النهائية

Share Button

جابر والعزاني قدما رؤية تولي المهمة –
كتب – ياسر المنا –
أكملت لجنة المنتخبات باتحاد الكرة مفاوضاتها مع المدربين المرشحين ليتولى واحد منهم منصب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول خلفا للفرنسي بول لوجوين الذي صدر قرار بإنهاء خدماته في العشرين من شهر نوفمبر الماضي عقب خسارة الأحمر لمباراته المهمة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ونهائيات أمم آسيا بالإمارات 2019 .
وصدر قرار نهاية علاقة لوجوين بالمنتخب بعد مشوار طويل امتد لقرابة الأربع سنوات نسبة للتراجع الفني في الأداء وتأثيرات الخسارة أمام تركمانستان التي عقدت كثيرا من مهمة المنتخب الوطني وحسابات الظفر ببطاقة التأهل للدور الثاني من التصفيات لمونديال روسيا والحصول على مقعد في نهائيات أمم آسيا. وحسب ما أشار مصدر مسؤول في لجنة المنتخبات إلى أن الصورة بدأت واضحة وسيكون بالإمكان حسم الملف في اجتماع مجلس الإدارة المقبل بعد أن فرغوا من مرحلة التقصي والبحث وفرز الأسماء المطروحة والتي وصلت لعدد كبير من المدربين بعضهم تم ترشحيه من دوائر قريبة من الاتحاد والبعض تسلم الاتحاد ترشيحاتهم عبر وكلاء مدربين.
وكشف عن أن لجنة المنتخبات حرصت على وضع كل المقاييس الفنية المرجوة لاختيار مدرب جديد للأحمر وذلك من خلال تحليلات فنية لمسيرة المنتخب في الفترة الماضية ومستقبله ونوعية المدرب الذي يحتاجه في هذه الفترة المهمة من مسيرة الكرة العمانية في المحافل الدولية والقارية والإقليمية. تحصل (عمان الرياضي) على ما يفيد بأن اللجنة حصرت قائمة المدربين المرشحين في 7 أسماء منهم: خمسة أجانب وإثنان وطنيان هما رشيد جابر وحمد العزاني وبين الخمسة الأجانب مدربون عملوا في منطقة الخليج وقادوا منتخبات في وقت سابق ومنهم من يرتبط حاليا بعقد ولكنه جاهز لتولي قيادة المنتخب في حال تم التوصل لاتفاق.
الجدير بالذكر أن أبرز المواصفات والشروط التي وضعتها لجنة المنتخبات في مداولاتها الماضية عقب تكليفها من مجلس إدارة اتحاد الكرة لاختيار مدرب المنتخب ومن بينها أن لا يكون كبيرا في السن ويشترط فيه الطموح وليس بالضرورة أن يكون مدربا شهيرا أو من المدربين الكبار الذين يشار لهم بالبنان ويفضل من تكون لديه خبرة بالكرة الخليجية والآسيوية. وهناك بعض الشروط الفنية الخاصة التي توصلت لها لجنة المنتخبات في تشاورها المستمر مع عدد من أصحاب الخبرات الفنية في الاتحاد وخارجه. وعلى ضوء قائمة الترشيحات النهائية تبدو الخيارات واضحة وسيكون بإمكان مجلس الإدارة حسم الأمر وتسمية مدرب جديد للمنتخب في اجتماعه المقبل ومن المتوقع أن يباشر المدرب الجديد عمله مع بداية النصف الثاني لبطولة دوري المحترفين في السابع عشر من يناير من العام المقبل بحيث يكون أمامه شهران ونصف لإعداد المنتخب لمباراتي جوام وإيران في ختام التصفيات الآسيوية. الجدير بالذكر أن الحديث عن بديل لوجوين كثر في الفترة الأخيرة مع ظهور بعض الآراء التي تدعم الخيار الوطني وآراء أخرى تبحث عن مدرب أجنبي طموح لديه خبرة بالكرة الخليجية وهناك بعض المدربين العرب أيضا دخلوا في دائرة المنافسة على تدريب الأحمر في الفترة المقبلة. وكانت لجنة المنتخبات قد التقت في اليومين الماضيين مع الثنائي جابر والعزاني وبحثت مع كل منهما رؤيته لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة وخططه التي سينفذها في حال أوكلت له المهمة وذلك بما يتعلق بالمدى القريب والبعيد.

ديسمبر 30, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats