آخر الأخبار

أسعار النفط تهبط مع زيادة المخزونات الأمريكية وضعف الأسواق

Share Button

37.46 دولار لبرميل النفط –
سنغافورة – لندن – نيويورك – (رويترز): هبطت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة أمس قرب 37 دولارًا للبرميل حيث ظلت السوق تحت ضغوط بفعل تباطؤ الطلب والإمدادات الكبيرة كما تأثرت الأسعار بتوقعات بقصر فترة موجة برودة الطقس في أوروبا والولايات المتحدة. وهبط برنت 33 سنتًا إلى 37.46 دولار للبرميل. وبلغ سعر تداول خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 37.22 دولار للبرميل منخفضًا 65 سنتًا أو ما يعادل 1.72 في المائة عن سعر آخر تسوية في الجلسة السابقة.
وهبطت أسعار خامي القياس العالميين في وقت سابق من الجلسة إلى 37.11 دولار و37.22 دولار للبرميل على التوالي. وقال متداولون: إن الهبوط نتج عن عدة أسباب كان أهمها إغلاق سجلات التداول والتوقعات الضعيفة للعام المقبل.
وهبطت أسعار الخام بنحو ثلثي قيمتها منذ منتصف 2014 حيث أدت زيادة الإنتاج من الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا والولايات المتحدة إلى فائض عالمي يتراوح بين نصف مليون ومليوني برميل يوميًا. وفي الآونة الأخيرة بدأت التوقعات بتباطؤ الطلب وبخاصة في آسيا لكن أيضا في أوروبا في الضغط على الأسعار.وقد تتعرض أسعار الخام لمزيد من الضغوط في ظل توقعات بأن تكون فترة برودة الطقس في أوروبا والولايات المتحدة قصيرة.
وارتفع الخامان الأمريكي وبرنت نحو ثلاثة في المائة في الجلسة السابقة على أمل أن تعزز برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة الطلب على النفط لأغراض التدفئة.غير أن بيانات الطقس لدى رويترز تظهر أن متوسط درجات الحرارة في القارة الأوروبية من المتوقع أن ينزل من نحو خمس درجات مئوية حاليا باتجاه المعدل الطبيعي الموسمي عند 2.4 درجة أو دون ذلك قليلاً بحلول الثالث من يناير قبل أن ترتفع إلى ما بين ست وثماني درجات بحلول السابع من يناير.
إغلاق الثلاثاء

ــــ وكانت أسعار النفط قد قفزت أكثر من دولار للبرميل أمس الأول بفعل مشتريات أثارتها توقعات لطقس بارد في الولايات المتحدة وأوروبا وذلك بعد يوم من هبوطها 3 بالمائة لكن متعاملين قالوا: إن تباطؤ الطلب العالمي ووفرة الإمدادات من أعضاء أوبك سيستمران في الضغط على السوق. وصعدت أسعار عقود خام القياس العالمي مزيج برنت وخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط حوالي 3 بالمائة أو أكثر بعد توقعات أظهرت أن الولايات المتحدة قد تشهد موجة باردة في أعقاب خريف دافئ على نحو غير معتاد.
ولقيت أسعار الخام دعمًا أيضا من توقعات بهبوط في مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي. وأشار استطلاع لرويترز إلى أن المخزونات تراجعت 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي قبل صدور تقارير من معهد البترول الأمريكي في ومن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي تديرها الحكومة.
وصعدت عقود برنت لأقرب استحقاق 1.17 دولار أو 3.2 بالمائة لتسجل عند التسوية 37.79 دولار للبرميل.
وأغلقت عقود الخام الأمريكي مرتفعة 1.06 دولار أو 2.9 بالمائة إلى 37.87 دولار للبرميل. وقفزت أسعار زيت التدفئة الأمريكي حوالي 4 بالمائة فوق 1.13 دولار للجالون دافعة مجمع الطاقة للصعود ورافعة أسعار الغاز الطبيعي، وهو وقود آخر للتدفئة.
ـــ أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي مع زيادة مصافي التكرير الإنتاج. وزادت مخزونات الخام 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 ديسمبر لتصل إلى 489.6 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل. وقال معهد البترول: إن مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة الأمريكية في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت بمقدار 923 ألف برميل.
ومازالت أسعار برنت والخام الأمريكي منخفضة بأكثر من الثلثين عن مستوياتها في منتصف 2014.
وتجاوز إنتاج النفط العالمي هذا العام الطلب بمقدار مليون برميل يوميا أحيانا. وفي 2016 من المتوقع أن تزيد إيران صادراتها النفطية بعد أن ترفع عنها العقوبات الغربية. وقال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك “إيران تجهز نفسها لضخ 500 ألف برميل يوميًا إلى الأسواق في غضون أسابيع من رفع العقوبات.”
توقعات

ــــ وعلى صعيد التوقعات بشأن أسعار النفط تكهن مندوب إيران لدى أوبك بأن أسعار النفط في عام 2016 ستتراوح بين 35 و 50 دولارًا للبرميل، ولكنها لن تتجاوز مستوى 60 دولارًا خلال السنوات الأربع المقبلة.
ونقل موقع وزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا) عن مهدي عسلي قوله “ستتراوح أسعار النفط العام المقبل (2016) بين 35 و 50 دولارًا، ولذا فان إيران لا تخشى انخفاض إيراداتها النفطية.”
ــــ وفي موسكو توقع وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أمس أن يصل سعر برميل النفط 40 دولارًا في المتوسط في 2016. وقال سيلوانوف في مقابلة مع تلفزيون روسيا 24 “يجب أن نستعد لأي تطورات في وضع أسعار النفط. “تقديراتنا للعام المقبل هي نحو 40 دولارًا للبرميل عندما نضع تقديرًا للإيرادات في الموازنة.”
وأضاف انه يتوقع أن ينخفض التضخم إلى 6 -7 بالمائة بنهاية 2016 مقابل أكثر قليلاً من 13 في المائة في 2015.
وتضرر الاقتصاد والعملة الروسية بتراجع أسعار النفط.

ديسمبر 30, 2015

إنستغرام

تويتر

  • 45 minutes agoRT @RoyalOmanPolice: الشرطة تضبط كمية من مخدر القات على شاطئ نيابة الشويمية التفاصيل: /t.co/aVZIRtTim8 #أخبار #شرطة_عمان_السلطانية h…
  • 45 minutes agoRT @PACDAOman: تمكن فريق الإنقاذ بإدارة الدفاع المدني والإسعاف #شمال_الباطنة من إخراج شخص أُحتجز في مركبته في نفق مغمور بالمياه بمنطقة فلج…
  • 46 minutes agoRT @RoyalOmanPolice: 13 وافدا بتهمة لعب القمار في قبضة رجال الشرطة التفاصيل: /t.co/mTiEvu0tNa #أخبار #شرطة_عمان_السلطانية
  • 48 minutes agoRT @RoyalOmanPolice: قيادة شرطة محافظة ظفار تنفذ حملة أمنية تسفر عن ضبط (49) مخالفا في صلالة التفاصيل: /t.co/1ZZGSI3E2D #أخبار #شرطة…
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats