آخر الأخبار

7 مشاريع علمية مشتركة بين جامعة السلطان قابوس وجامعة الإمارات

Share Button

وافقت اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس وجامعة الإمارات على سبعة مشاريع علمية مشتركة جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن والعشرين للجنة المشتركة بين الجامعة وجامعة الإمارات الذي عقد أمس بجامعة السلطان قابوس، حيث ترأس وفد جامعة الإمارات سعادة الأستاذة فائقة هلال بو هزاع – نائبة مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية ، وترأس جانب جامعة السلطان قابوس المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية.
وتضمن الاجتماع عددا من النقاط التي تتعلق بجانب تطوير وتفعيل الأنشطة الطلابية المشتركة بين الجانبين، وكذلك البحوث العلمية المشتركة.
وقد وافقت اللجنة على سبعة مقترحات بحثية حيث جاء المقترح الأول حول «تقييم مخاطر التسونامي على سواحل دبا عمان ودبا الفجيرة (الإمارات)» للدكتور عادل الحسين من جامعة السلطان قابوس، والدكتور خالد أحمد البلوشي من جامعة الإمارات العربية المتحدة.
وبحث حول «الإزالة العميقة للكبريت من الوقود السائل بالأنابيب المتناهية الصغر باستخدام المذيبات اليوتكتيكية» للدكتور فاروق صبري مجالي من جامعة السلطان قابوس، والدكتور باسم محمد من جامعة الإمارات العربية المتحدة.
وبحث حول « تقييم نضارة الأسماك باستخدام الأنف الإلكتروني (E-nose) واللسان الإلكتروني (E-tongue) بالمقارنة مع طرق التقييم الطيفية» للدكتور شفور رحمان من جامعة السلطان قابوس، والدكتور سامي غنيمي من جامعة الإمارات العربية المتحدة
وكذلك بحث «تأثير بعض المواد المستخلصة من النباتات الطبية المضادة للالتهاب والأكسدة على العلاج أو الوقاية من مرض الكلى المزمن التجريبي في الجرذان المتعرضة لجسيمات عادم الديزل» للدكتور الأستاذ الدكتور بدر الدين حامد علي من جامعة السلطان قابوس، والأستاذ الدكتور عبد الرحيم نيمار من جامعة الإمارات العربية المتحدة.
وبحث حول « تسخير الطاقة الشمسية والكيمياء الخضراء لتكسير المواد الكيميائية المسببة لاضطرابات الغدد الصماء والموجودة في المياه الجوفية ومياه الصرف الصحي» للدكتور رنجراج سلفراج من جامعة السلطان قابوس، والدكتور محمد عبد الرحمن الميتاني من جامعة الإمارات العربية المتحدة.
وبحث حول «معوقات البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة: دراسة كمية تحليلية ومقارنة» للدكتورة رحمة المحروقية من جامعة السلطان قابوس والدكتور محمد أبو العينين من جامعة الإمارات العربية المتحدة.
وجاء البحث الأخير حول « تطوير نظام لحصاد الطاقة من الاهتزازات الميكانيكية للهياكل» للدكتور مجتبى قدسي من جامعة السلطان قابوس، والدكتور سمير إمام من جامعة الإمارات العربية المتحدة.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن استعراض تقرير متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابع والعشرين للجنة المشتركة بين الجانبين، كما تم مناقشة العديد من الأنشطة العلمية والبحثية والطلابية المشتركة، وتبادل الزيارات بين الأكاديميين والإداريين والطلبة في الجامعتين بهدف تبادل الخبرات العلمية والعملية.
يذكر أن لجنة المتابعة المنبثقة من اللجنة المشتركة قد عقدت اجتماعها برئاسة كل من الدكتور يوسف بن سالم الهنائي عميد شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس، والدكتور أحمد حميد المرزوقي  مدير مكتب البحوث والمشاريع الممولة بجامعة الإمارات العربية المتحدة.

ديسمبر 30, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats