آخر الأخبار

«الشورى» يشكّل فريقي عمل لدراسة واقع التعليم العالي والمدارس الخاصة بالسلطنة

Share Button

التأكيد على أهمية تطوير الخدمات المقدمة لمرضى التوحد –
ناقشت لجنة التربية والتعليم بمجلس الشورى أمس خطتها لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة البرنامج الزمني لدراساتها، والمتمثلة في دراسة كل من واقع التعليم العالي، وواقع المدارس الخاصة في السلطنة.
وشكلت اللجنة فريقي عمل لكل دراسة وذلك لجمع البيانات والمعلومات المتعلقة بالموضوع وتحليلها، ومخاطبة الجهات للاستضافات اللازمة والزيارات الميدانية لعدد من المدارس الخاصة ومؤسسات التعليم العالي للوصول إلى تقرير نهائي تتحقق خلاله أهداف تلك الدراسات، مشفوعا بمجموعة من التوصيات التي من شأنها أن تعزز من المدارس الخاصة ومؤسسات التعليم العالي وتقف على أبرز التحديات التي يعاني منها القطاعان.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016م) من الفترة الثامنة للمجلس وذلك برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفيها، وتطرق أصحاب السعادة أعضاء اللجنة إلى تحديد بعض الأدوات البرلمانية المناسبة لمعالجة الموضوعات التعليمية والتربوية الأخرى المدرجة ضمن جدول أعمال اللجنة.

مرض التوحد

وناقشت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى أمس أهمية النظر إلى مرض التوحد بالسلطنة والأطفال المصابين به، ومناقشته مع لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بالمجلس؛ للوقوف على أبعاد هذا المرض نظرًا لأهميته البالغة، حيث أشار أصحاب السعادة أعضاء اللجنة إلى أنه تنامى إلى مسامعها أن وزارة التنمية الاجتماعية ستوقف الخدمات المقدمة للأطفال الذين يعانون من اضطرابات التوحد الأمر الذي يدعو إلى ضرورة التأني في اتخاذ مثل هذه الإجراءات التي قد يترتب عليها العديد من الآثار الصحية والاجتماعية على مرضى التوحد وذويهم، وفي الوقت ذاته ينبغي أن تحظى هذه الفئة باهتمام أكبر.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الرابع لدور الانعقاد الســنوي الأول (2015 /‏‏2016 م) من الفترة الثامنة (2015 -2019م)، برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وخلال الاجتماع تطرق أصحاب السعادة أعضاء اللجنة إلى مناقشة مسودة تقرير دراسة اللجنة بشأن الشكوى المقدمة من المواطنين حول إنشاء مصنع الأمونيا قرب التجمعات السكانية بمنطقة ريسوت.
إلى جانب ذلك اعتمدت اللجنة الجدول التنفيذي لخطة عملها خلال دور الانعقاد السنوي الحالي الذي تضمن تحديد الجهات التي ستستضيفها اللجنة في إطار مراجعتها لقانون حماية البيئية ومكافحة التلوث الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم 114/‏‏2001م، إلى جانب الجهات التي ستستضيفها لدراسة مقترح مشروع قانون حقوق وسلامة المرضى.

ديسمبر 30, 2015

إنستغرام

تويتر

  • 58 minutes agoRT @OmanMeteorology: صورة الأقمار الأصطناعية توضح نشاط السحب الركاميه على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع فرص امتدادها وفرص لأمطار متفر…
  • 59 minutes agoاختتام حلقات عمل الطاقة المتجددة في جامعة السلطان قابوس #جريدة_عمان /t.co/iJCh9ZPBfi /t.co/sAp8V9gURv
  • 4 hours agoRT @M_Municipality: قامت اليوم المديرية العامة لـ #بلدية_مسقط بالسيب مُـمثلةً بقسم الطرق بالإنتهاء من تمهيد طريق في منطقة المعبيلة الجنوبي…
  • 4 hours agoRT @M_Municipality: ينفذّ قسم الطرق بالمديرية العامة لـ #بلدية_مسقط بالسيب استكمال طلبات المواطنين المدرجة ضمن خطة التمهيد للمديرية، وذلك ب…
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats