آخر الأخبار
الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تكشف تفاصيل الهوية .. وتطلق البث التجريبي للقناة الثقافية .. اليوم

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تكشف تفاصيل الهوية .. وتطلق البث التجريبي للقناة الثقافية .. اليوم

Share Button

542623

السعي للتطوير ومواكبة مستجدات العمل الإعلامي –
تغطية- شذى البلوشية –
كشفت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون خارطتها البرامجية الجديدة التي تنطلق بداية من اليوم، بهوية جديدة، وشعار مختلف يمثل الهوية العمانية، وبث للبرامج من مجمع الاستوديوهات الرقمية، متنوعة فيما تقدمه من برامج دائمة تستمر في عرضها، وبرامج جديدة مستحدثة تقدمها الإذاعة والتلفزيون، وانطلاق البث التجريبي للقناة التلفزيونية «عمان الثقافية» لتكون واجهة عمانية للثقافة والعراقة والتاريخ الذي يمتلكه كل عماني.

تم الكشف عن التفاصيل في مؤتمر صحفي عقده معالي الدكتور عبدالله الحراصي رئيس الهيئة، وسعادة ناصر السيباني نائب رئيس الهيئة، وعبدالله الشعيلي مدير القطاع المرئي، تم التطرق فيه إلى أهم الجوانب التي تسعى الإذاعة والتلفزيون إلى تحقيقها من خلال العمل بتطوير وتحسين وتوسيع نطاق العمل الإعلامي بما يتناسب وذوق المشاهد والمستمع.
وقال معالي الدكتور عبدالله الحراصي في المؤتمر: «غدا سيكون أحد أهم أيام إذاعة وتلفزيون عمان، حيث سيشهد ثلاثة أشياء أساسية: افتتاح مبنى الاستوديوهات الرقمية الجديد، وتدشين هوية إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان، وافتتاح القناة الثقافية».

الهوية الجديدة..

وتطرق معالي الدكتور في المؤتمر للحديث عن الهوية التي تدشنها الهيئة مساء اليوم تحت رعاية صاحب السمو تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد.
مؤكدا معاليه على أهمية العمل في الهوية بما يقتضيه «عهد الهوية» الذي قرأ نصه خلال المؤتمر فقال: «نتعهد أن نكون مصدرا ملهما للشعب العماني والعالم ككل، فنسرد قصص مجتمعنا المتجددة ونتشارك وجهات النظر المختلفة من خلال فتح باب الحوار وتوسعة نطاق المشاركة المجتمعية وسنسعى لأن نعكس أحلام كل فرد في سلطنة عمان ومطامحه».
وأضاف معالي الدكتور: إن العنصر الأول لعهد الهوية يتمثل في عرض محتوى يهتم بإلهام المشاهد بأفكار خلاقة ومختلفة، ويهتم بمتابعة الجديد من الأحداث بشكل يوازي صناعة القصة والحدث.
كما ركز معالي الدكتور في حديثه عن عهد الهوية على حضور المحتويات التفاعلية التي لا تعتمد على مرسل الرسالة الإعلامية فقط، بل يرتكز على التفاعل بين المرسل والمتلقي بالإضافة إلى المحتوى الذي يركز على طاقات الأفراد المتجسدة في طموحاتهم وأحلامهم.
وتطرق معالي الدكتور رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون للعنصر الثاني من عهد الهوية والمتمثل في القيم والمعتقدات التي تراعي سعة الأفق والشمولية بحيث يتم عرض وجهات النظر في عمان من خلال الاحترام والشمولية لجميع أفراد المجتمع العماني، وتعزيز الفهم المتبادل للوصول إلى مجتمع أقوى. كما يتم مراعاة الأصالة من خلال الاعتزاز بتاريخنا ونظرتنا للأمور، وتوثيق هويتنا العمانية من خلال جميع ما نقوم به مع مراعاة التوازن في الطرح.
مخاطبة المشاهد العماني

وقال الحراصي: إن منطلقات عهد الهوية في شق القيم والمعتقدات سيتم ترجمتها عبر محتوى يخاطب بالدرجة الأولى المشاهد العماني ويلامس كافة أفراد المجتمع مراعيا التوزع الجغرافي والديموغرافي وقائما بدور مهم في تماسك هذا المجتمع، ومحتوى يظهر أصالة التاريخ العماني بصورة مواكبة ومعاصرة للتجديد معززا هذا الجانب في المشاهد العماني ومرسخا فيه تفرد عمان في نظرتها الخاصة للأمور وتعاطيها مع القضايا عموما وموثقا للهوية العمانية في كل تفاصيله. بالإضافة إلى أن يكون المحتوى رصيناً ومتوازناً وبعيدا عن الغلو وإغراء الجذب اللحظي لأي قضية كانت، بل يتم إنتاج هذا المحتوى بعد التحقق والتثبت لكسب ثقة الجميع.
أما العنصر الثالث لعهد الهوية فيتمثل في شخصيتنا وما نظهر به حيث يرتكز على الثقة والسمت العماني والفخر والاعتزاز بأنفسنا وبما حققناه بلا مبالغة في التباهي أو بعلو الصوت، والاطلاع على ما حولنا في مختلف الأوساط وإدراكه، وشد الانتباه بطريقة مألوفة ومتجددة وتكريس طاقتنا ونشاطنا في ذلك.
وأضاف معالي الدكتور أن هذا العنصر سيركز على محتوىً يعزز من ثقافة الأفراد ويرسخ ما لديهم من مكتسبات متحققة وأرضية صلبة ينطلقون منها إلى العالم الخارجي بالإضافة إلى كونه محتوى يظهر مدى الاطلاع العميق والحضور المدروس لكافة ما يطرح على مختلف الأصعدة. فضلاً عن كونه محتوى يظهر مدى التفاعل والمشاركة والحيوية في جذب الجميع على اختلاف فئاتهم العمرية مستخدما كافة الأساليب الإعلامية الجاذبة للجمهور.

الدورة البرامجية الجديدة..

واستعرض عبدالله الشعيلي خلال المؤتمر قائمة البرامج التلفزيونية التي سيتم عرضها في الدورة البرامجية الجديدة: «في الواقع اليوم الهيئة في عرس إعلامي يتوج مسيرة العطاء الذي يقدمه الإعلام العماني، وعلى وقع الإشادة السامية لحضرة صاحب الجلالة بدور الإعلام المقروء والمسموع والمرئي في نشر التوية وتشجيع المواطنين لنشر الوعي الهادف لخدمة الوطن، ورفعة شأنه، من خلال الرسالة التي يهدف لها الإعلام وهي الارتقاء بالوعي العام، وتعزيز تجسيد المواطن لوطنه وأرضه وأصالته، وتنمية قدراته، وتعزيز معرفته بالعالم الخارجي وما يدور به من تغيرات».
وأوضح الشعيلي أيضا أن القناة العامة تقدم في دورتها الجديدة مجموعة من البرامج مثل: برنامج «حياتكم» برنامج أسري اجتماعي، وبرنامج «علم ومرح» وهو برنامج للأطفال، وبرنامج صحي يحمل عنوان «تداوي»، وبرنامج سياحي «وجهة»، وبرنامج يومي بعنوان «ذكريات»، وبرنامج «أحلى سهرة» يستعرض في ساعة يومية لقاء مع فنان لمحاورته في الجوانب الفنية، ويأتي برنامج «المجهر» في حلة جديدة وبأسلوب مختلف ومبتكر، بالإضافة إلى البرامج الدائمة المعتادة وهي قهوة الصباح، ومن عمان، وشؤون الساعة، ورؤية اقتصادية، والنشرات الإخبارية.
أما القناة الرياضية فهي تقدم في دورتها لعام 2016 بالإضافة إلى نشرات الأخبار الرياضية مجموعة من البرامج وهي: عناوين، صدى الجماهير، الدكة، الأستوديو التحليلي، الحدث، بعد الصافرة، فرسان التحدي، طفولة وبطولة، مشاور مدرب، الأمور طيبة، ولياقة ورشاقة، ومجموعة من البرامج المستوردة.
وأكد معاليه على الجودة العالية التي تسعى الهيئة لتقديمها من خلال البرامج والأعمال المقدمة، كما تسعى الهيئة من خلال العمل بالهوية الجديدة إلى تحقيق ثلاثة عناصر مهمة وهي: الشمولية، والأصالة، والتوازن، وهذا ما أكده الحراصي خلال المؤتمر، حيث أوضح أن العمل بهذه العناصر سينعكس من خلال محتوى البرامج التي ستقدم خلال الدورة الجديدة.
برامج إذاعية ..
وتقدم القناة العامة في إذاعة سلطنة عمان مجموعة من البرامج الجديدة خلال شهر يناير متنوعة فيما تقدمه من موضوعات اجتماعية وثقافية وفنية ووطنية وعلمية، وهذه البرامج هي: «برنامج: في رياض التنزيل، برنامج القارئ الصغير، وصباح الخير يا بلادي، و مسلسل: أسرار مكشوفة، و برنامج: حين يجول النظر، برنامج: دواوين الشعر العُماني، وبرنامج: جديد العلوم، وبرنامج كراسي السلطان قابوس العلمية، بالإضافة إلى برامج أخرى تناقش قضايا وتعرض أفكار وتقدم معلومات وتسهم في رفد المستمع بالعطاء في المجالات المختلفة.

قناة «عمان» الثقافية

وحول الوليد الإعلامي الجديد «القناة الثقافية» أوضح معالي الدكتور أنها تنطلق من رؤية واضحة ومحددة المسار للتعريف بالهوية الثقافية العمانية والمحافظة عليها وعلى الإرث الحضاري العماني الثقافي والعلمي والفني والموسيقي من خلال منتج تلفازي عالي الجودة.
وتهدف القناة إلى عرض وتقديم الكنوز الثقافية العمانية المتمثلة في التراث الأدبي والعلمي والفني للعلماء العمانيين، وترسيخ بناء الهوية التاريخية لعمان وإرثها الحضاري، بالإضافة إلى ربط الهوية التاريخية العمانية بالجغرافيا التي امتدت عليها طوال تاريخها، كما ستهتم بإعادة إنتاج التاريخ العماني وأحداثه إعلاميا، فضلاً عن تسليط الضوء على كافة أوجه الثقافة وتطورها في عمـــــان وعلى المستويين العربي والعالمي.
وسيتم ترجمة كل هذا عبر باقة من البرامج المنتقاة التي يشارك في إعدادها وتقديمها العديد من العاملين والفاعلين في الساحة الثقافية المحلية، بالإضافة إلى كوادر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

ديسمبر 30, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats