آخر الأخبار
النادي الثقافي يستهل موسمه الجديد بأمسية شعرية الثلاثاء المقبل

النادي الثقافي يستهل موسمه الجديد بأمسية شعرية الثلاثاء المقبل

Share Button

بمصاحبة معرض «قصائد اللون والمعنى» –
كتبت – خلود الفزارية –
دشنت الدكتورة عائشة الدرمكية رئيسة مجلس إدارة النادي الثقافي الموسم الثقافي لعام 2016، الذي تنوعت فعالياته بين الفن والثقافة، والمحلية والدولية ولمختلف المراحل العمرية، وسيشهد شهر يناير المقبل ندوة التراث والمجتمع المعرفي، وتدشين مشروع «تراسل وفنون» بالإضافة إلى أمسية شعرية بالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية.
كما ستقام خلال الموسم الجديد فعاليات مختلفة منها أمسية المقام العراقي، بالتعاون مع دار الأوبرا السلطانية، وإعلان القائمة القصيرة، وقراءات نقدية للروايات الفائزة بالتعاون مع الجائزة العالمية للرواية العربية «البوكر للرواية»، كما ستتم استضافة الكاتب يوسف المحيميد في معرض عمان الدولي للكتاب، وندوة الرواية والفيلم السينمائي، وندوة حول تأثير القرآن الكريم والحديث النبوي في النتاج الشعري والنثري الفارسي بالتعاون مع مركز تعليم اللغة الفارسية، وسيقام أسبوع ثقافي للأطفال في شهر مايو المقبل، وندوة للأدب العماني في المهجر، بالإضافة إلى محاضرات عديدة بينها «التحديات التي تواجه الثقافة العربية» للدكتور عبدالله الجسمي.
جاء ذلك في حفل تدشين الموسم الثقافي 2016 بمقر النادي الذي يسعى لأن يكون واحدًا من المواسم التي يؤسسها المثقف العماني ويرسم خطواتها في سبيل المضي نحو تجربة جديدة لمواكبة التسارع الثقافي والحضاري المتنامي في العالم.
واشتمل الحفل على عدة فقرات استهلت بوصلات موسيقية قدمها الموسيقيان ارينا اجروفا وعسكر علي أكبروف، من قسم الموسيقى والعلوم الموسيقية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس.
وتم تكريم المؤسسات الحكومية والخاصة والمدنية التي شاركت ودعمت فعاليات النادي للموسم السابق، إلى جانب تكريم الكُتاب ورؤساء الجمعيات المتعاونين في تنسيق الفعاليات، وتكريم الإعلاميين والصحفيين نظير جهودهم في تغطية فعاليات النادي والنشر عن مناشطه خلال الموسم الفائت.
بعدها توجه الحضور إلى معرض «قصائد اللون والمعنى» للفنانة التشكيلية فخرا تاج الإسماعيلية، الذي اشتمل على 25 لوحةً استلهمتها من قصائد نخبة من الشعراء العمانيين، ويستمر لمدة أسبوع.
وحاولت فخراتاج من خلال خبرتها الواسعة وقدراتها الإبداعية المميزة إبراز تلك العلاقات المتداخلة العميقة بين الشعر والفن التشكيلي، وهما فنَّان متناغمان من حيث السياق والخطاب المعرفي والثقافي.

ديسمبر 30, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats