آخر الأخبار

قراقع: الوضع الصحي للأسرى المرضى والجرحى قنبلة موقوتة

Share Button

«الديمقراطية» ترحب بتعاطي الحكومة مع مبادرة الفصائل الخاصة بمعبر رفح –
رام الله -عمان- نظير فالح –
قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين،إن الوضع الصحي للأسرى المرضى والجرحى والمعوقين في السجون هو الأكثر قلقا والأكثر خطورة وأن حياة عدد كبير منهم مهددة بالموت، واصفا الوضع الصحي للمرضى في السجون بقنبلة الموت التي قد تنفجر في وجه الجميع.
وأضاف قراقع أن عدد الحالات الخطيرة في السجون قد ازدادت بسبب اعتقال أسرى وجرحى مصابين بالرصاص في الهبة الأخيرة ليزيد عدد الحالات المرضية الخطيرة الى ما يقارب 95 حالة ومنها حالات مصابة بالسرطان والأورام الخبيثة، إضافة الى تزايد حالات الاعاقة الحركية والنفسية في صفوف الأسرى.
ودعا قراقع الى لجنة تحقيق دولية في ظروف الأسرى المرضى ومعاملة الأطباء لهم ومراقبة العلاجات المقدمة لهم، خاصة في ظل تصاعد الشكاوي من الاسرى المرضى، حول سياسة الاهمال الطبي والمماطلة في تقديم العلاجات.
أقوال قراقع جاءت خلال زيارته أمس لعائلة الاسير الجريح والمصاب والمعوق جلال شاهر شراونة 17 عاما والذي أصيب برصاص قوات الاحتلال يوم 10 أكتوبر الماضي برصاص متفجر مما أدى الى بتر قدمه اليمنى بسبب تهتكها نتيجة الاصابة وذلك في مستشفى اساف هروفيه الاسرائيلي، حيث التقى قراقع مع والد وعائلة الأسير شراونة مؤكدا لهم أن هيئة الأسرى بدأت في إجراءات تركيب طرف لقدمه المبتورة.
من جهة ثانية رحب زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بإعلان حكومة التوافق الوطني التعاطي مع المبادرة الفصائلية الخاصة بمعبر رفح.
ودعا جرغون اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة مبادرة الفصائل برئاسة رئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله إلى القدوم لقطاع غزة وإجراء الاتصالات مع جمهورية مصر العربية لفتح معبر رفح البري مع بداية عام 2016 أمام حركة المسافرين والبضائع بشكل دائم مما يشكل مدخلاً لمعالجة كل القضايا العالقة ويوفر مناخات إيجابية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وعقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية لوضع برنامج وطني لإسناد هبة القدس.
وأكد جرغون في بيان صحفي وصل «عُمان» نسخة منه، أمس أن فتح معبر رفح بشكل دائم يتطلب التوافق الوطني الفلسطيني على إدارته وتحييده عن التجاذبات السياسية وضرورة تسليمه لحكومة التوافق الوطني، محذراً من استمرار المراوحة في حل أزمات قطاع غزة ومشاكله الخانقة.
ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية حركة حماس إلى التجاوب مع مبادرة الفصائل الخاصة بالمعبر باعتباره المدخل لتطبيق اتفاقات المصالحة وحل الأزمات التي تعصف بقطاع غزة.
وأشار جرغون إلى أن المبادرة الفصائلية تتضمن عدد من العناصر الرئيسة، أبرزها الاتفاق على أن المرجعية والجهة المسؤولة عن المعبر هي حكومة التوافق الوطني، والتوافق وطنياً على شخصية وطنية مهنية كفؤة تتولى مسؤولية إدارة المعبر بعيداً عن التجاذبات السياسية، والاتفاق على الطاقم الرئيسي الذي سيدير المعبر، وبعدها يتم تسليم المعبر لحكومة التوافق التي تشرف على تنفيذ الاتفاق وتعد كشف بأسماء الأشخاص الذين كانوا يعملون في المعبر قبل وبعد الانقسام على أن يتم دمجهم مع طاقم العمل الذي ستكلفه الحكومة لإدارة المعبر فيما تخصص وإرادات المعبر ضمن صندوق وطني لإعادة تأهيل المعبر وتحسين خدماته ومرافقه العامة.

ديسمبر 30, 2015

إنستغرام

تويتر

  • about 1 hour agoRT @OmanMeteorology: صورة الأقمار الأصطناعية توضح نشاط السحب الركاميه على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع فرص امتدادها وفرص لأمطار متفر…
  • about 1 hour agoاختتام حلقات عمل الطاقة المتجددة في جامعة السلطان قابوس #جريدة_عمان /t.co/iJCh9ZPBfi /t.co/sAp8V9gURv
  • 4 hours agoRT @M_Municipality: قامت اليوم المديرية العامة لـ #بلدية_مسقط بالسيب مُـمثلةً بقسم الطرق بالإنتهاء من تمهيد طريق في منطقة المعبيلة الجنوبي…
  • 4 hours agoRT @M_Municipality: ينفذّ قسم الطرق بالمديرية العامة لـ #بلدية_مسقط بالسيب استكمال طلبات المواطنين المدرجة ضمن خطة التمهيد للمديرية، وذلك ب…
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats