آخر الأخبار
أكثر من مليون مهاجر وصلوا أوروبا عن طريق البحر خلال 2015

أكثر من مليون مهاجر وصلوا أوروبا عن طريق البحر خلال 2015

Share Button

حزب ألماني يدعو لرفض اللاجئين الذين لا يملكون «أوراقا» –
عواصم – (وكالات): وصل اكثر من مليون مهاجر بحرا إلى أوروبا خلال العام 2015، بحسب أرقام نشرتها المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أمس.
وأوضحت المفوضية التي تتخذ من جنيف مقرا أن مجموع مليون و573 مهاجرا وصلوا إلى أوروبا بحرا فيما قضى 3735 مهاجرا أثناء الرحلة المحفوفة بالمخاطر.
ويتحدر 84% من هؤلاء المهاجرين من عشر دول، وأكثرهم عددا المهاجرون السوريون الذين يمثلون 49% من الوافدين، يليهم الأفغان (21%) ثم العراقيون (8%).
أما الدول الأخرى التي يتحدر منها المهاجرون، فهي إريتريا وباكستان ونيجيريا والصومال والسودان وغامبيا ومالي.
ووصل 844 ألفا و176 مهاجرا إلى سواحل اليونان، و152 ألفا و700 إلى إيطاليا و105 إلى مالطا.
ويشكل الرجال 58% من المهاجرين، والنساء 17% والأطفال 25%.
في سياق متصل يرغب الحزب الشقيق لميركل في الاتحاد المسيحي بألمانيا في عدم السماح بالدخول للاجئين الذين لا يملكون أوراقا سارية.
وذكرت صحيفة «باساور نويه بريسه» الألمانية في عددها الصادر أمس أنه جاء في مشروع القرار الخاص بالمجموعة البرلمانية للحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا وهو شقيق حزب ميركل في الاتحاد المسيحي أنه لابد من إعادة تأمين الحدود الخارجية الألمانية بشكل دائم ورفض الأشخاص الذين لا يملكون تصريح دخول ساري.
وأضافت الصحيفة أنه من المقرر المصادقة على هذا المشروع الأسبوع القادم في اجتماع مغلق في منطقة فيلدباد كرويت جنوبي ولاية بافاريا.
ووفقا للصحيفة، جاء في نص المشروع أيضا أنه لابد ألا يكون الدخول إلى ألمانيا متاحا إلا إذا كان ممكنا تقديم وثائق هوية سارية أيضا.
وتطرقت الوثيقة أيضا للتدمير المتعمد لوثائق الهوية وإدراج بيانات خاطئة بها لن يتسبب فقط في إبطاء إجراءات اللجوء، ولكنه سوف يتسبب في عدم إمكانية القيام بها في كثير من الأحيان.
إلى ذلك دعت فرنسا الاتحاد الأوروبي إلى تحسين رصد جوازات السفر السورية المزورة التي يستخدمها أشخاص يحاولون دخول أوروبا بعد اكتشاف أن انتحاريين من منفذي هجمات باريس في 13 نوفمبر كانا يحملان جوازي سفر مماثلين.
وفي رسالة إلى المفوضية الأوروبية دعا وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف الاتحاد الأوروبي إلى تشديد الإجراءات الأمنية من خلال تحسين المعدات المستخدمة في التحقق من وثائق السفر على الحدود الخارجية لاسيما في اليونان وإيطاليا.
وتنتشر جوازات سفر فارغة بعدما سرقت من منشآت إدارية في مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم داعش. وقال كازنوف في رسالته إنه بمجرد إضافة هوية لجواز السفر الفارغ من الصعب جدا اكتشاف ذلك.
وقال كازنوف «فحص وثائق السفر التي يقدمها اللاجئون على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مسألة بالغة الأهمية ومبعث قلق».
وأوضح كازنوف أن انتحاريين فجرا عبوات ناسفة خارج استاد فرنسا في هجمات نوفمبر التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا كانا يحملان جوازي سفر مزورين عندما دخلا إلى الاتحاد الأوروبي في الثالث من أكتوبر عبر اليونان.
وأضاف أن الهجمات «أظهرت للأسف أن بعض الإرهابيين يخططون للوصول إلى بلادنا ولارتكاب أعمال إجرامية من خلال الانضمام إلى المهاجرين واللاجئين».

ديسمبر 30, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats