آخر الأخبار
مسؤول تركي يتهم «الشعوب الديمقراطي» بالاستسلام لحزب العمال الكردستاني

مسؤول تركي يتهم «الشعوب الديمقراطي» بالاستسلام لحزب العمال الكردستاني

Share Button

أنقرة: اعتقال شخصين يشتبه في انتمائهما لـ«داعش» –
أنقرة – ( رويترز): انتقد نائب رئيس الوزراء التركي الناطق باسم الحكومة نعمان قورطولموش مواقف حزب «الشعوب الديمقراطي» الموالي للأكراد واعتبره يسير في الطريق الخاطئ. واتهم قورطولموش الحزب الممثل في البرلمان بـ«الاستسلام لأوامر الكادر القيادي لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية القادمة من الجبال».
كما اعتبر أن «السياسة التي يتبعها حزب الشعوب تضيق الخناق على فرص الإرادة لإيجاد حل على الصعيد السياسي». ووصف قورطولموش الرئيس المشارك لحزب الشعوب صلاح الدين دميرطاش بـ»تبني موقع الناطق باسم المنظمة الإرهابية»، مؤكدًا أن ذلك «يشكل خطرًا على البلاد أكثر من الإرهاب نفسه». ونفى قورطولموش أن تكون تركيا تعارض الوجود الكردي في شمال سورية ، كما نفى أن يكون «حزب الاتحاد الديمقراطي» يمثل جميع أكراد سورية. وكان دميرطاش قال قبل أيام : «لو نظرنا للحكم الذاتي على أنه لا يشكل تهديدا وإنما يعد مضادا للتحول إلى نظام ديكتاتوري، حينها نستطيع تطبيق حكم ذاتي في تركيا .. وإذا قيل للأكراد لا تستطيعون طلب حكم ذاتي أو نظام فيدرالي وصلاحيات إضافية للبلديات ، حينها سيذهبون نحو الانفصال». من جهته قال مسؤول حكومي كبير إن الشرطة التركية اعتقلت اثنين يشتبه في انتمائهما لتنظيم داعش ويعتقد أنهما كانا يخططان لهجمات انتحارية في أنقرة ليلة رأس السنة.
وأضاف المسؤول لرويترز أن من المعتقد أن الرجلين اللذين دخلا تركيا عن طريق سوريا كانا يعدان لهجوم على ميدان كيزيلاي بوسط أنقرة حيث تحتشد الجموع عادة للاحتفال بالعام الجديد. وأحجم متحدث باسم وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة في أنقرة عن التعليق.  وأسفر تفجير انتحاري مزدوج ألقي باللائمة فيه على التنظيم المتشدد عن مقتل أكثر من 100 شخص في أنقرة في أكتوبر ومنذ ذلك الحين كثفت تركيا جهودها للتصدي للمتشددين. ويبلغ طول الحدود بين تركيا وسوريا 900 كيلومتر ويسيطر تنظيم داعش على أجزاء من الجانب السوري منها ويستخدمها الراغبون في الانضمام للجماعات الجهادية للعبور إلى سوريا منذ بدايات الحرب الأهلية هناك. مناخيا ألغت شركة الخطوط الجوية التركية 142 رحلة جوية من وإلى مدينة اسطنبول وحذرت من مزيد من الارتباك خلال الأيام المقبلة فيما تتأهب المدينة لسقوط ثلوج غزيرة. ومعظم الرحلات التي ألغيت داخلية لكن مسارات جوية إلى مطارات في أوروبا والشرق الأوسط تأثرت أيضا ومنها هامبورج وميونيخ وميلانو وطهران. وقال بيان على الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية التركية «من المتوقع أن تزداد الثلوج الخفيفة المنتظرة حول إسطنبول في 30 ديسمبر كثافة يوم 31 ديسمبر. «ولهذا السبب ألغيت بعض الرحلات من مطاري أتاتورك وصبيحة كوكجن في إسطنبول ومن المرجح أن ترد مشاكل أخرى تتعلق بالطقس في نفس اليوم.»  وذكرت صحيفة حريت أن مكتب حاكم إسطنبول أصدر تحذيرات من الثلوج أيضا وحذر السكان من الخروج إلا في حالات الضرورة.

ديسمبر 30, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats