آخر الأخبار
الملك سلمان وعباس يبحثان تطورات الأوضاع الفلسطينية

الملك سلمان وعباس يبحثان تطورات الأوضاع الفلسطينية

Share Button

استعرضا المستجدات على الأرض –
الرياض-(وكالات):بحث الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية والرئيس الفلسطيني محمود عباس آخر مستجدات وتطورات القضية الفلسطينية بالرياض أمس،.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الملك سلمان عقد اجتماعاً مع عباس، جرى خلاله استعراض مستجدات الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وجدد العاهل السعودي، خلال الاجتماع، «التأكيد على مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة لشعبها في قيام دولته المستقلة، وعاصمتها القدس».
وفي بداية الاجتماع، قلد عباس، الملك سلمان، وسام القلادة الكبرى، الذي يعد أعلى وسام في دولة فلسطين، تقديراً واحتراماً لخادم الحرمين الشريفين للمواقف الخالدة تجاه فلسطين قضيةً وشعباً، وفق ما ذكرته الوكالة.
من جهتها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، إن عباس وضع العاهل السعودي في صورة آخر التطورات، والأوضاع في بلاده، وبحث معه تعزيز علاقات التعاون بين البلدين. ووصل عباس إلى الرياض في وقت سابق أمس في زيارة لم يعلن عن مدتها.
وتشهد أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبرالماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية، وأسفرت تلك المواجهات، عن مقتل العشرات من الفلسطينيين.
من جانب آخر شيّع مئات الفلسطينيين، ظهر أمس جثمان الشاب بسيم صلاح، بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، والذي كان محتجزاً لدى الجيش الإسرائيلي منذ عدة أسابيع.
وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، باتجاه منزل عائلته لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، قبل أن يحمل على الأكتاف ويدفن في مقبرة المدينة.
وكان الجيش الإسرائيلي قد قال إنه قتل صلاح، بعد أن طعن جنديا في البلدة القديمة بمدينة القدس في 29 نوفمبر الماضي، وظلت السلطات الإسرائيلية تحتجز جثمانه، حتى تم تسليمه لذويه أمس.

ديسمبر 30, 2015

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats